طريق جديد لأحتراف التدوين

السبت، 26 أكتوبر 2013

2 تعليق

كيف تغير لون تظليل الكتابة في مدونتك

السبت، 26 أكتوبر 2013
في بلوجر تستطيع تخصيص اكواد القالب كما تريد، وفي لغة css تسطيع أستخدام كود تغير لون تظليل الكتابة باللون الذي تريده بدلا من اللون الأساسي وهو الأزرق في الغالب.

لذا في هذا الموضوع لن أطيل عليك كثيراً، فبعد دخلولك لمنصة الأكواد قم بالبحث عن هذا الكود ]]></b:skin> وفوقه مباشرة قم بلصق الكود التالي بعد التعديل عليه

::selection {
color: #fff;
background: #111;
text-shadow: none;
}
::-moz-selection  {
color: #fff;
background: #111;
text-shadow: none;
}
::-webkit-selection  {
color: #fff;
background: #111;
text-shadow: none;
}

كيف يمكن تخصيص لون التظليل


يمكنك تعديل كود الألوان، والألوان في هذا الكود أثنين لون النص عند التظليل ولون خلفية التظليل، وفي الكود السابق لون النص عند التظليل هو الأبيض ورمزه fff وكود خلفية التظليل الأسود ورمزه 111 وكل كود من الأثنين مكرراً ثلاثة مرات لذا عند تعديل اللون يجب عليك تكرار التعديل ثلاثة مرات لكي يعمل اللون الجديد مع جميل المتصفحات.

للحصول علي كود اللون المفضل يمكنك أستعمال مولد الألوان علي بلوجرام أو البحث عن اي مولد أخر، وتذكر انك فقط تحتاج الكود الخاص باللون بشفرة Hex.

Author image
عن الكاتب

محمد السيد وألقب ب (ميدو) مصري الوطن والجنسية، أبلغ من العمري 20 عاماً، بدأت في مجال التدوين في عام 2011، تدرجت في هذا المجال حتي يومنا هذا وقد بلغت من العلم قليله.

هناك تعليقان (2):


من خلال هذة التعليقات يمكنك مشاركة أفكارك مع زوارنا الكرام، لذا نرجو الألتزام بقواعد الأداب العامة والحفاظ علي محور الموضوع الذي تتناوله بلوجرام، سنقوم بنشر تعليقك بمجرد مراجعته في أقرب وقت

  1. اخى ممكن سؤال لو تكرمت

    ردحذف
  2. عندى لون خلفيه الكتابه بصندوق تعليق الفيس بوك بالاسود عايز اغيره عشان مش ظاهر

    ردحذف