طريق جديد لأحتراف التدوين

الأربعاء، 16 أكتوبر 2013

2 تعليق

أفضل طريقة لأضافة صندوق تعليقات الفيس بوك في بلوجر

الأربعاء، 16 أكتوبر 2013
في بداية هذا الموضوع تحتاج بكل وضوح التعرف علي أهمية تضمين تعليقات الفيس بوك في مدونتك، الموضوع ببساطة يعتبر الفيس بوك احد اكبر مواقع التواصل الأجتماعي، ونشاط الموضع متجدد بأستمرار.

لذا فتكون أضافة تلك التعليقات نوعاً كبير من اضافة النشاط لمدونتك، تخيل معي عندما يقوم احد الأفراد بالتعليق بواسطة الفيس بوك علي موضوع في مدونتك فيظهر هذا التعليق هناك لدي أصدقاء وهكذا، أنظر معي أذا علق 20 شخص علي موضوع لك تخيل عدد الأفراد من أصدقائهم شاهدوا موضوعك حاولوا الرد علي تعليقه وهكذا. لذالك دعنا علي اتفاق هي مهمة جداً خصوصا للمدونات فقيرة النشاط.

قبل أضافة الأكواد والأستمتاع بهذة الأضافة الرائعة، هناك شيء هام لا يمكن الأستغناء عنه، وهو أنشاء تطبيق لمدونتك علي الفيس بوك. بالتأكيد ستقول لي ما هي أهمية هذا التطبيق؟ وما علاقته بالموضوع؟ وهل هو مكلف؟ لا لا انا لأجيد البرمجة؟ ليس الأمر كما تظن فقط هو مجرد عدة خطوات كأنشاء صفحة علي الفيس بوك أو ما شابه لذا تابع معي التالي..

في البداية ستحتاج ان تسجل دخولك في الفيس بوك بواسطة حسابك الذي أنشائته مسبقاً، ثم ستقوم معي بالذهاب لموقع مطوري الفيس بوك > قسم التطبيقات عند دخولك للمرة الأولي لهذا الموقع العجيب، ستجد في أعلي الصفحة زر ملونا باللون الأزرق ربما، مكتوب عليه "أنشاء تطبيق جديد" بأي لغة تسخدم اضغط علي هذا الزر، ستظهر لك نفاذة جديدة، في الخانة الأولي يجب عليك وضع اسم مدونتك فيه أكتب ما تشاء من الحروف ولكن لا تطول فيها، وفي الخانة الثانية ستحتاج لأضافة أسماً مختصر لموقعك بالحروف الصغيرة الأنجليزية - ab - وبدون فواصل فقط او اي أشارات او أرقام وربما يسمح لك بأستخدام الأشارتين ( - )( _ )، بعد التأكد من صلاحية الأسماء أضغط علي زر الأستمرار وتابع بسؤال الأمان المطلوب من الموقع.

هنا تكون قد أنشأت تطبيق لمدونتك علي هذا الموقع، ولكن كل ما سنحتاجه من هذا التطبيق شيئين فقط

1- بعد الضغط علي زر الأستمرار سيظهر لك منصة التحكم في التطبيق الجديد، ستجد أسفل الأسم مباشرة رقم مجاوراً لكمة "رقم معرف التطبيق" او كما يطلق عليه - App ID - هذا الرقم قم بحفظه في مكان ما ستحتاجه فيما بعد.

2- في نفس الصفحة ستجد عدة أقسام الأول منها المعلومات الأساسية والثاني طريقة دمج تطبيق مع الفيس بوك، في هذا القسم الأخير اي الثاني اول خانة به التي تحمل اسم - website with facebook login - ضع رابط مدونتك وفي نهاية الصفحة أضغط حفظ، انتهي التطبيق.


أضافة تعليقات الفيس بوك لبلوجر


الأن ستحتاج الدخول لموضع بلوجر والدخول لقسم القالب في مدونتك، وأحرص علي الحصول علي نسخة مسبقة من قالبك قبل الشروع في التعديلات، بعد الدخول لمنصة تعديل أكواد القالب قم بالبحث عن هذا الوسم <body> وقم بأضافة هذا الكود أسفله مباشرة بعد التعديل عليه

<div id="fb-root"></div>
<script>(function(d, s, id) {
var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0];
if (d.getElementById(id)) return;
js = d.createElement(s); js.id = id;
js.src = "//connect.facebook.net/ar_AR/all.js#xfbml=1&amp;appid=APP_ID";
fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs);
}(document, 'script', 'facebook-jssdk'));</script>

التعديل المطلوب علي هذا الكود هو أستبدال كلمة - APP_ID - بهذا الرقم الذي طلبت منك حفظه مسبقاً

الأن قم بالبحث عن هذا الوسم <data:post.body/> وقم بوضع الكود التالي أسفله مباشرة

<b:if cond='data:blog.pageType == "item"'>
<div class="fb-comments" expr:data-href='data:post.url' data-colorscheme="light" data-numposts="5" data-width="600"></div>
<b:if/>

التعديلات المتاحه في هذا الكود وهي ليست اجبارية، رقم 600 يمكنك زيادته او تقليله قليلاً ليظهر بالعرض الذي يناسبك، ويمكنك ايضا استبدال كلمة light بكلمة dark أذا كانت الخلفية اسفل التعليقات مظلمة، و أيضا هذا الرقم 5 وهو عدد التعليقات التي ستظهر بشكل أساسي عند الدخول للصفحة المطلوبة.

الأن تحتاج لأضافة كود مهم جدا وهو مطلوب لكي تسطيع أدارة تعليقات الفيس بوك في موقع مثلاحذف تعليق الموافقة علي التعليقات وهكذا، أذن أبحث في قالبك عن الوسم <head> وأسفله مباشرة أضف الكود التالي بعد التعديل عليه.

<meta property="fb:admins" content="USER_ID"/>
<meta property="fb:app_id" content="APP_ID"/>

يجب عليك استبدال كلمة APP_ID برقم معرف التطبيق الذي قمت بأضافته سابقاً، والأخر USER_ID وهو رقم المعرف الشخصي لحسابك في الفيس بوك * كيف تحصل عليه؟ فقط اذهب لصفحة حسابك الشخصية علي الفيس بوك وفي عنوان الموقع بالأعلي قم بحذف كلمة www واستبدلها بكلمة graph ستجد صفحة بيضاء بها كلام غريب نحن فقط تحتاج الرقم الموجود فين علامات التنصيص بجانب كلمة id ستجده في الغالب في بداية الصفة.

بعدها ستصبح قادراً علي التحكم في التعليقات من خلال الموقع نفسه او من خلال هذا الرابط


هناك ميزة أخري وهي اظاهرعدد التعليقات وتلك الخاصية يمكنك أستعمالها بأستخدام هذا الوسم <fb:comments-count> ولكن بأضافة رابط الصفحة التي تريد أظهار عدد التعليقات بها لذا يمكنك أستخدام هذة الخاصية في بلوجر وسيصبح الكود النهائي لها هكذا

<h2 style="font-size:20px !important;">هناك <fb:comments-count expr:href='data:post.url' /> تعليق بواسطة الفيس بوك</h2>

ويمكنك أضافة هذا الكود بداخل كود التعليقات الذي ستقوم بأضافة اسفل الوسم <data:post.body/> ليصبح الكود النهائي لهما

<b:if cond='data:blog.pageType == "item"'>
<h2 style="font-size:20px !important;">هناك <fb:comments-count expr:href='data:post.url' /> تعليق بواسطة الفيس بوك</h2>
<div class="fb-comments" expr:data-href='data:post.url' data-colorscheme="light" data-numposts="5" data-width="600"></div>
<b:if>


Author image
عن الكاتب

محمد السيد وألقب ب (ميدو) مصري الوطن والجنسية، أبلغ من العمري 20 عاماً، بدأت في مجال التدوين في عام 2011، تدرجت في هذا المجال حتي يومنا هذا وقد بلغت من العلم قليله.

هناك تعليقان (2):


من خلال هذة التعليقات يمكنك مشاركة أفكارك مع زوارنا الكرام، لذا نرجو الألتزام بقواعد الأداب العامة والحفاظ علي محور الموضوع الذي تتناوله بلوجرام، سنقوم بنشر تعليقك بمجرد مراجعته في أقرب وقت

  1. شرح رائع شكرا جزيلا .. ممكن طريقة دمج تعليقات الفيسبوك مع بلوجر مثل القوالب التي تصممها

    ردحذف
  2. هناك خطأ عند اضافة الكود التاني

    ردحذف